متابعة- le12.ma

كشف مجلس الجالية المغربية بالخارج، في إطار الدورة الـ25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء، ن إطلاق التلفزة الالكترونية “أواصر تي في”، وهي أول منصّة ثقافية مؤسساتية موجهة لمغاربة العالم.

ووضح مجلس الجالية، في بلاغ له، أن “التلفزة الإلكترونية “أواصر تي في” تسعى لأن تكون واجهة المغرب على العالم، وأن تعكس في الوقت نفسه تطور وغنى الهجرة المغربية”. وتابع البلاغ أن هذه التلفزة الإلكترونية “ستسلط الضوء على جميع جوانب هذه الهجرة وتطورها، وكذا على قصص نجاح مغاربة العالم”.

وتابع المصدر أن هذا المشروع الثقافي يروم إعادة اكتشاف المغرب وتاريخه العريق وتراثه الغني، القديم والمعاصر، ويهدف إلى وضع تجربة سمعية -بصرية رهن إشارة الأجيال الجديدة من مغاربة العالم، تقدم لهم برامج تفاعلية وكبسولات بيداغوجية وثقافية، بالصوت والصورة. وتابع البلاغ أن “أواصر تي في” موجهة بالأساس للشباب لكي يتمكنوا من إعادة اكتشاف جذورهم وبلدهم الأم، مبرزا أن هذا المشروع سيمكّن جميع مغاربة العالم من إعادة تملك تاريخهم.

وانتهى البلاغ إلى أن “أواصر تي في”، التي يعتزم المجلس إطلاقها رسميا في فاتح مارس المقبل، “ستشكل أداة لتحسين المعرفة بالآخر ولنشر قيم السلام والعيش المشترك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *