متابعة- le12.ma

قال حسن الوزاني، مندوب مديرية الكتاب في وزارة الثقافة ومدير المعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء، إن الوزارة نظمت (حتى الآن) 114 لقاء شارك فيها 317 كاتبا، من المغرب ومن الخارج.

 

وتابع الوزاني، في حوار صحافي، إن كل المؤشّرات تؤكد أن الدورة الـ25 من المعرض ناجحة، إذ حطمت الأرقام المسجّلة في الدورات السابقة من حيث عدد الحضور. وتابع أن اليوم الثاني للدورة (الأحد) شهد توافد أزيد من 75 ألف زائر على أروقة المعرض. كما تم تسجيل الرقم ذاته تقريبا يوم الأربعاء الماضي، ما يعني، وفق مدير المعرض، ارتفاعا في عدد الزوار مقارنة بالأيام ذاتها من الدورة /الدورات السابقة.

وكان من بين أهم أنشطة الوزارة، وفق مندوبها، حسن الوزاني، تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة. كما توقف الوزاني عند أدب الطفل، وقال في هذا السياق أن الدورة خُصصت، على غرار الدورات السابقة، فضاء خاص بالطفل نُظم فيه 120 نشاطا تثقيفيا وتربويا لصالح هذه الفئة من القرّاء.

وشدّد المتحدث ذاته على أن الرصيد الثقافي المعروض للطفل بلغ نسبة 13% من الإصدارات، التي تجاوزت 128 ألف عنوان. ولم يفت الوزاني الإشارة إلى الحضور الوازن والمتميز لمؤسسات كبرى أعطت إضافة وقوة للمعرض، لا سيما أن أنشطتها كانت مكمّلة لأنشطة وزارة الثقافة خلال الدورة، التي تُختتم اليوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *