نور الدين اليزيد / كاتب صحفي

#عبد_الإله_بنكيران.. الرجل مرة أخرى يبدي وقاحة وقلة أدب وانتهازية مقيتة وهو ينبش قبر الراحل #عبدالله_باها ليستغل روحه الطاهرة على كل حال لأن الرجل مات  و هلك وليس في رقبته ذنب مغربي_ وليزعم رئيس الحكومة السابق أن حادث موت #باها مشكوك فيه وأن الشك سيرافقه إلى مثواه عند ربه.. لكن ألم يكن حريا بك وقد كنت رئيسا للحكومة أن تظهر شكك في حينه وعلنا وتضع المفاتيح لصاحبها وتغادر وهذا أضعف الإيمان إن كنت مؤمنا بعهد ووفاء صداقة وأخوة؟!  #مجرد_سؤال_بريء

وبخصوص المعاش السمين الذي ارتضيته لنفسك وهاجمت منتقديك عليه، وقلت إنهم ماتيحشموش.. ألست أنت الذي ماتيحشمش ولا تيديرو في كمارتو وقد صرحت أكثر من مرة أنك جئت أو جئتم إلى السلطة ليس للاغتناء ولكن فقط لخدمة البلاد والعباد، بينما كل سياساتكم كانت ضد العباد بما فيها تمديد سن التقاعد وفرض اقتطاعات إضافية عليه لتستفيد منها أنت اليوم وغدا رفاقك وبنو جلدتك في الحزب؟ ثم ألست أنت الي ماتيحشمش ولا تيديرو في وجهو المصفح من يقر بعظمة لسانه اليوم أنه لم يرفض المعاش السمين من الملك ولا التعويضات عن رئاسة الحكومة التي كانت تتحول إلى حساباته البنكية الكثيرة، بينما كان الوزير الأول السابق #عبد_الرحمان_اليوسفي يرفض تلك التعويضات ويحولها إلى صندوق التضامن مع العالم القروي؟!

إذا لم تستحي فافعل ماشئت ماعادت ولن تنفع مع أناس مثلك، والذي لم يحفظ رزقه من مال الناس ولم يصن نفسه عن أذى الناس لا حياء فيه، وهؤلاء هم من قال فيهم الرسول الكريم: “استحيوا من الله حق الحياء. قال: قلنا: يا رسول الله، إنا نستحي والحمد لله، قال: ليس ذاك، ولكن الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى، والبطن وما حوى، ولتذكر الموت والبلى، ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا، فمن فعل ذلك استحيا من الله حق الحياء” .

هنا فعلا #انتهى_الكلام يا #بنكيران

#خليونا_ساكتين

*كارتكاتير من صحفة المبدع خالد كدار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *