إلياس الزاهدي -le12.ma

قال عبد المالك أبرون، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس لجنة تنمية كرة القدم القاعدية ومراكز التكوين، إن مركب محمد السادس لكرة القدم الذي دشّنت الملك يعدّ مفخرة لكل المغاربة وإفريقيا بالنظر إلى أهمية المرافق التي يتوفر عليها والذي يضاهي أكبر المركبات في العالم بل من أفضلها.

وأكد أبرون أن الملك محمد السادس ظل حريصا على إعطاء كل شرائح المجتمع الإمكانات لخدمة للمغرب.

وأبرز الحاج أخرون أن مركب محمد السادس لكرة القدم “سيكون قاطرة حقيقية للإرتقاء بأداء المنتخبات الوطنية، كما سيكون فضاء لكل الأطر من مختلف التخصصات لعقد ندوات التأطير والتكوين على مستوى المدربين واللاعبين والحكام والأطباء، ما يعني أننا اليوم أمام صرح رياضي ومعلمة ذات مواصفات عالمية نعتبرها مفخرة كل المغاربة ومصدر اعتزاز لنا”. وأضاف أن الملك “وضع أمامنا، كعادته، خارطة جديدة لتنمية رياضتنا الوطنية لتحقيق الإنجازات”.

وشدّد أبرون على الدور الرائد والأساسي الذي سيلعبه مركب محمد السادس لكرة القدم في مجال التكوين والتأطير، وهو المشروع الذي راهنت عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعلى رأسها فوزي لقجع، الذي ظل حريصا على تتبع أشغال هذا المركب حتى رأى النور بهذه الجمالية وهذه الصورة التي تشرّف المغرب وكل إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *