تمكن ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، من انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من ضيفه بارن ميونخ، بعدما قلب عليه الطاولة بهدفين لواحد في ظرف دقيقتين.

ويدين الميرينغي، بهذا الفوز التاريخي، ضمن إياب الدور قبل النهائي، على ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة مدريد، إلى البديل المهاجم خوسيلو، الذي أحرز هدفيه في الدقيقتين (88، و90) من عمر المباراة التي جمعتهما.

وكان اللاعب الكندي ألفونسو ديفيز قد وضع العملاق البافاري في المقدمة في الدقيقة 68، بعد تمريرة رائعة من زميله المهاجم الإنجليزي هاري كين.

وتفوق فريق ريال مدريد، الفائز 14 مرة بلقب دوري الأبطال (رقم قياسي)، على منافسه البافاري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-3)، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل بهدفين لكل من الفريقين على ملعب “أليانز أرينا” بمدينة ميونخ.

وضرب فريق ريال مدريد بذلك موعدا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، مع الفريق الألماني الآخر بوروسيا دورتموند، الذي أطاح بدوره بنادي باريس سان جيرمان، بفوزه عليه في عقر داره (1-0) في مباراة الإياب التي جمعتهما مساء الثلاثاء، كما تغلب عليه وبالنتيجة ذاتها على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” بمدينة دورتموند.

يذكر أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا “التشامبيونز ليغ” ستقام يوم 1 يونيو 2024، على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *