le12.ma

بعدما كانت قد حُذفت منذ ثلاثة أسابيع، بسبب خلافات قانونية بين الشركة الراعية لهذا العمل الفني وإحدى المؤسسات المُستثمرة فيه، تفاجأ عشاق المغني المغربي سعد لمجرد بإعادة بوابة الفيديوهات العالمية “يوتيب” أغنية “إنساي” إلى منصّة العرض.

وكان حذف فيديو كليب “إنساي” قد أثار العديد من التساؤلات، سواء بين جماهير لمجرد أو عشاق النجم المصري محمد رمضان، الذي تشارك معه هذا العمل الفني، إلى أن كشف مخرج الكليب، حسام الحسيني، سببَ الحذف، بعدما أعلن أن لهذا الإجراء صلةً بنزاع حول حقوق الملكية الفكرية.

وتعود “إنساي” إلى المنصة المذكورة محتفظة بالرقم ذاته من المشاهدات الذي حققته قبل حذفها، والبالغة نحو 180 مليونا، محققة بذلك أكبر نجاح تبلغه أغنية مشتركة بين فنانين عربيَين على الإطلاق.

وكان الحذف قد طال، كذلك، أغنية “لا تكبّر الشان” للمغني المغربي زكرياء الغفولي، إذ خرج المغنيمراد القصراوي بتدوينة على “فيسبوك”، قال فيها إن طلبه ليوتيوب بحذف أغنية الغفولي قد كُلل بالنجاح، بعدما توصّل برسالة إلكترونية منها تُخبره فيها بأنها اقتنعت بملكيته لألحان أغنية “لا تكبّر الشانْ”، بعدما ثبُتت فيها صفة “السرقة الفنية”، قبل أن يستطرد بأنه ”فاز في معركة، لكن الحرب ما زالت في أولها!”..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *