ثمن حزب الأصالة والمعاصرة، نجاح الحكومة في توفير الماء الصالح للشرب، والناتج عن سنتين من الجفاف الحاد.

وعبر المكتب السياسي خلال اجتماعه أمس الخميس، بمقر الحزب بالرباط، برئاسة الأمين العام، عبد اللطيف وهبي، عن تقديره العالي للإجراءات والجهود الجبارة التي اتخذتها الحكومة من أجل توفير الماء الصالح للشرب، وبنجاحها في مواجهة الخصاص الناتج عن سنتين من الجفاف الحاد، وكما نجاحها الباهر خلال صيف 2022.

ودعا حزب “البام”، الحكومة إلى مضاعفة جهودها هذه الأيام مع ارتفاع درجة الحرارة، والرفع من حدة التنسيق بين القطاعات المعنية من أجل التدخل الاستباقي والانكباب على تدارك الخصاص المستجد في هذه المادة الاستراتيجية الذي ظهر في بعض المناطق مؤخرا.

ومن جهة ثانية، ثمن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة؛ عاليا صدور الأسبوع الماضي بالجريدة الرسمية، القرار المشترك الهام بين وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و وزير الداخلية بتحديد الآجال اللازمة لكل متدخل بالنسبة لبعض القرارات الإدارية المتعلقة بالتعمير التي تسلمها الجماعات.

واعتبر حزب الأصالة والمعاصرة، أن هذا القرار خارطة طريق واضحة في قطاع التعمير، وركيزة أخرى في مسار تسريع قرارات التعمير وعقلنتها.

ودعا “البام”، جميع الفاعلين المعنيين لاسيما رؤساء الجماعات إلى الالتزام بمضمون هذا القرار والعمل على تفعيل بنوده بروح إيجابية، لما فيه من حل عملي جد متقدم لمشاكل القطاع، من شأنه تحقيق مصالح المواطنات والمواطنين في مجال التعمير لاسيما في العالم القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *