تعزز القطاع الصحي بجهة سوس ماسة، بافتتاح مصحة الشيخ السعدي المتعددة التخصصات لمواكبة الدينامية الوطنية لتأهيل قطاع الصحة، ودعم المجهودات الرامية إلى تقوية البنية الصحية على مستوى الجهة.

ويندرج هذا المشروع، الذي افتتحه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير ادوتنان، أحمد حجي، أمس الجمعة، بحضور رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بأكادير إداوتنان، خالد الريفي، وعدد من المنتخبين والأطباء ورؤساء المصالح الخارجية، في إطار تنويع العرض الاستشفائي، وتعزيز المؤسسات الصحية بجهة سوس ماسة.

ويتوفر هذا المشروع، الذي تم إحداثه في موقع استراتيجي وسط مدينة أكادير، على مركب جراحي، ومركز للأشعة والقسطرة، وعيادات وقاعات للفحوصات والإنعاش، وطب النساء والتوليد، وطاقة استيعابية تصل إلى 110 سرير استشفائي.

كما يتضمن مجموعة من التخصصات التي تشمل جراحة العظام والمفاصل، والدماغ والأعصاب والجهاز الهضمي وجراحة الأطفال، والسرطان، وطب النساء والتوليد وحديثي الولادة والخدج.

وتعتبر “مصحة الشيخ السعدي” أول وحدة بهذا الحجم في جهة سوس ماسة، تضم مصلحة المساعدة على الإنجاب، ومصلحة الإنعاش الخاص بكبار السن.

وبهدف ضمان مسار علاجي سلس وفعال للمرضى، تتوفر المصحة على مركز شامل للفحص بالأشعة يضم التصوير بالموجات فوق الصوتية (Échographie)، والماسح الضوئي (Scanner)، والتصوير بالرنين المغناطيسي (IRM)، وتصوير الثدي بالأشعة (Mammographie)، مما يتيح تسريع عملية تشخيص الأمراض والتكفل بها بشكل فعال.

المشروع الذي تم إنشاؤه بتكلفة استثمارية بلغت 110 مليون درهم، يعد إضافة نوعية للعرض الصحي بأكادير، حيث تم تجهيزه بأحدث التجهيزات الطبية العالية الجودة، من أجل تلبية احتياجات ساكنة أكادير ونواحيها.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *