أكد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن الجهود منصبة على إشهاد أزيد من 100 ألف طالب في المجال الرقمي في أفق 2026.

وأضاف ميراوي، خلال لقاء  خصص لإطلاق تكوين 1000 طالب في هذ المجال، في أفق تكوين 15.000، الخميس بالرباط، أن مجال الرقمنة بما يتضمنه من علم البيانات والذكاء الاصطناعي أصبح مطلوبا في سوق الشغل.

وأوضح خلال هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار المبادرة الاستراتيجية للاقتصاد الرقمي بالمملكة “جوب إن تيكط” “JobInTech”، أنه بموجب هذا التكوين في المجال الرقمي سيحصل الشباب على شهادة بهذا الخصوص، حيث أصبح من الضروري أن يتوفر الطالب طيلة مساره الدراسي على شواهد إضافية تعزز من إمكانات ولوجه لسوق الشغل، مضيفا أنه يوجد حاليا أزيد من 140 طالبة وطالب موزعين على المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالرباط، والمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، والمدرسة المحمدية للمهندسين، وكلية العلوم بالرباط.

وبحسب الوزير فإن الدخول الجامعي المقبل سيشهد طفرة من نوع خاص، مشيرا إلى أن مثل هذا التكوين سيكون مع شركات أخرى في مدينة وجدة، على أن يتم تعميمه على باقي الجهات. وأضاف في هذا السياق أن مدينتي القنيطرة وأكادير ستعرفان خلال الموسم الجامعي المقبل فتح مركز “code 212”.

تفاصيل أوفى في التصريح التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *