انطلقت صباح أمس الثلاثاء، من أمام بلدية أكادير،  قافلة نحو الاقاليم الجنوبية نظمتها الجمعية الوطنية لمغاربة العالم في إطار الدبلوماسية الموازية وتعزيز الوجهة السياحية للمملكة وإشعاع احتضان المغرب لمونديال 2030.

وقد ارتأت الجمعية الوطنية لمغاربة العالم كعادتها التوجه عبر اسطول من السيارات تحمل الأعلام الوطنية ومزينة بالتاج الملكي المغربي والعلم الوطني عبر قافلة من أعضاء الجمعية ومشاركين من المملكة السعودية والولايات المتحدة الامريكية والمكسيك.

وتهدف الجمعية من خلال هذه القافلة التي تمر عبر كلميم وطانطان والعيون وبوجدور والداخلة والكركرات للمشاركة في الاحتفال بالذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة بمدينة العيون وتقاسم مشاعر حب الوطن مع أبناء الصحراء المغربية.

ويتضمن برنامج هذه القافلة الحضور لاحتفالية الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة بمدينة العيون، والانصات للخطاب الملكي السامي بهذه المناسبة.

كما سيتم التوجه نحو دول أوروبية وعربية لمشاركة الجالية المغربية وشركاء الجمعية تخليد هذه المناسبة الوطنية وتشجيع الوجهة السياحية للمغرب ، و المساهمة في إشعاع تنظيم المملكة المغربية لمونديال 2023 وتكريس الديبلوماسية الموازية، بدول إسبانيا وفرنسا وايطاليا وسلوفينيا وكرواتيا وصربيا وبلغاريا واليونان وماصادونيا وتركيا.

وستتوجه القافلة نحو الدول العربية العراق والاردن وفلسطين وسوريا ولبنان والبحرين وقطر والامارات وسلطنة عمان والمملكة السعودية، كما سيتم التوجه نحو جمهورية تونس لحضور وتشجيع المنتخب الوطني المغربي للفتيان برسم دورة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، والعودة لأرض الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *