إلياس زهدي -le12.ma

 

أعلن مهرجان “موازين إيقاعات العالم” أسماء النجوم العرب الذين سيُحيون حفلات دورته الـ18، المقرّرة في يونيو المقبل. وسيشارك في الدورة فنانون من لبنان ومصر والإمارات والأردن.

ويعدّ المهرجان، الذي أقيمت أولى دوراته في 2001، المهرجان الموسيقى الأشهر في المغرب ويجذب سنويا عددا كبيرا من النجوم العرب والأجانب. وستقام دورة هذه السنة من 21 إلى 29 يونيو.

وأفادت إدارة المهرجان، في بلاغ أصدرته اليوم الأحد، بأن اللبنانية كارول سماحة ستفتتح حفلات مسرح “النهضة” المخصّص للغناء العربي في 21 يونيو وسيُحيي المغني المغربي محمد رضا الجزء الأول من هذا الحفل. وفي اليوم التالي، يظهر من لبنان أيضا المغني عاصي الحلاني ومعه، في الجزء الأول من الحفل، المغنية المغربية يسرا سعوف.

وفي 23 يونيو، تطلّ اللبنانية ميريام فارس، التي تشتهر بتقديم الغناء والاستعراض معا، ويسبقها في الفقرة الأولى من الحفل الثنائي المصري أوكا وأورتيجا. ويستضيف مسرح “النهضة” في 24 يونيو، المطرب الفلسطيني محمد عساف، الفائز بلقب النسخة الثانية من برنامج المواهب “آراب أيدول” -2013، ويسبقه في الفقرة الأولى المغني الشعبي المصري سعد الصغير.

وفي 25 يونيو، يفتتح المغربي حميد حضري الأمسية في مسرح “النهضة”، ليكون الختام مع اللبنانية إليسا، التي تحظى بشعبية واسعة في المغرب.

وفي 26 يونيو، يغني اللبناني وليد توفيق والأردنية ديانا كرازون، ومن بين الفنانين اللبنانيين الآخرين المشاركين هذا العام في “موازين إيقاعات العالم” رامي عياش ونجوى كرم.

وتُختتم الأمسيات العربية في “مسرح النهضة” يوم 29 يونيو، حيث سيغني الإماراتي حسين الجسمي.

يشار إلى أن إدارة المهرجان كانت قد أعلنت، في الأسابيع الماضية، برنامج بقية المسارح التي تستضيف كذلك فنانين وموسيقيين عالميين من فرنسا وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *