le12.ma

 

أصدرت المحكمة الابتدائية في الجديدة حكما يدين متورطين جددا في شبكة الاتجار الدولي في المخدرات، التي تم تفكيكها في دجنبر الماضي في إقليم الجديدة.

ووزّعت هيئة المحكمة، في جلستها ليوم أمس الثلاثاء، 42 سنة سجنا نافذا على ثلاثة مواطنين يحملون الجنسيتين الكولومبية والإسبانية وعلى مغربي. كما أدانت مغربيا آخر بأربع سنوات سجنا نافذا وغرامة 30 ألف درهم لفائدة إدارة الجمارك.

ويتابَع في هذا الملف، بحسب مصادر، أكثر من 20 متهما، منهم أمنيون ومسؤولون كبار صدرت في حق بعضهم أحكامٌ بالسجن خلال الأسابيع الماضية.

وجرى تفكيك هذه الشبكة في 8 دجنبر 2018، بعدما تمكنت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة،التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، من اعتقال سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية دولية تنشط في مجال الاتجار الدولي في مخدر الكوكايين بين كل من المغرب وأمريكا اللاتينية وأوربا.

وقد أسفرت العملية عن حجز شاحنة مسجلة في المغرب محملة بثلاثين رزمة من مخدر الكوكايين العالي التركيز، يناهز وزنها الإجمالي طنا وأربعة كيلوغرامات. كما حُجز في هذه العملية زورقان مطاطاي وجهاز لتحديد المواقع بالإحداثيات “GPS” ومحرك مائي وسيارتان رباعيتا الدفع، إحداهما موصولة بمقطورة مجرورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *