أطاح باريس سان جيرمان، بمضيفه فريق برشلونة الإسباني، بعد فوزه عليه بأربع أهداف لهدف، مساء الثلاثاء، معوضاً خسارته ذهاباً بالبارك دي برانس، بـ3-2.

وحقق رفاق حكيمي ريمونتادا مكنته من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب برشلونة الإسباني.

وكان برشلونة البادئ بالتسجيل عن طريق جناحه البرازيلي رافينيا في الدقيقة 12، لكن الفريق الباريسي رد برباعية تناوب على تسجيلها كل من عثمان ديمبلي (40) وفيتينيا (54) وكيليان مبابي (61 من ركلة جزاء و89 على التوالي.

وشهدت المواجهة حصول كل من رونالد أراوخو (29) والمدرب تشافي (56) على البطاقة الحمراء.

وكان “البارسا” قد فاز ذهابا على سان جيرمان بنتيجة 3-2 في ملعب “حديقة الأمراء”، قبل أن يعود الفريق الباريسي في لقاء الإياب ويعوض خسارته ويعبر للدور نصف النهائي بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين.

ومن جانبه تمكن فريق بوروسيا دورتموند الألماني، من الإطاحة بضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني وتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه عليه (4-2) في إياب ربع النهائي مساء الثلاثاء معوضاً خسارته ذهاباً في مدريد بنتيجة (1-2).

على ملعب “سيغنال إدونا بارك”، ضرب دورتموند بقوة في الشوط الأول ونجح في افتتاح التسجيل عبر يوليان براندت في الدقيقة 34 قبل أن يضيف الهولندي إيان ماتسن الهدف الثاني في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني قلّص أتليتيكو النتيجة عندما سجّل المخضرم ماتس هوميلز بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 49، قبل أن يدرك البديل الأرجنتيني أنخيل كوريا التعادل في الدقيقة 64.

وفي الدقيقة 71 نجح دورتموند في التقدم برأسية جميلة عبر نيكلاس فولكروغ قبل أن يعزز الفريق الألماني تقدمه بالهدف الرابع 74 إثر تسديدة قوية من النمساوي مارسيل سابيتزر عجز عنها تماماً السلوفيني يان أوبلاك حارس الفريق الإسباني.

وضرب سان جيرمان موعدا في المربع الذهبي مع بوروسيا دورتموند، الذي يتأهل للدور النصف نهائي لأول مرة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *