جواد مكرم

قرر المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي في إجتماع له أمس الأحد، دعوة عضوات وأعضاء المجلس الوطني للالتئام في دورة جديدة، تم تحديد تاريخها في يوم 20 نونبر الحالي.

وذكر بلاغ للحزب توصلت جريدة “le12.ma” عربية بنسخة منه، أن هذه الدروة جاءت من أجل نقاش أكثر استفاضة وأكثر تشاركية سواء حول مواقف الحزب السياسية، أو حول خارطة الطريق نحو الاستحقاقات التنظيمية المقبلة في أفق عقد المؤتمر الوطني العادي.

وفيما يخص الشأن التنظيمي الداخلي للحزب، أشاد المكتب السياسي بكل المكتسبات التنظيمية التي تحققت تحت قيادة وتوجيه الكاتب الأول للحزب، والتي يمكن التدليل عليها من خلال التوسع التنظيمي، والذي ساهم بدوره في مضاعفة نتائج الحزب خلال مختلف المحطات الانتخابية، بنسبة 70%.

الاتحاد الاشتراكي..كي كنتي وكي وليتي

وتابع، أن هذه النتائج سواء في شقيها الانتخابي أو التنظيمي بقدر ما يجب تثمينها، بقدر ما تشكل تحديا مستقبليا للبناء عليها في أفق تطويرها، بما يتوافق مع قوة الحزب السياسية وتاريخه.

وكان إدريس لشكر الكاتب الأول لحزبالإتحاد الاشتراكي، قد أكد ما سبق ونشرته جريدة le12.ma، بخصوص عدم ترشحه لولاية ثالثة على رأس حزبالوردة”.

وقاللشكرخلال ندوة صحافية ، عقدها يوم الأربعاء 22 شتنبر، أنه لن يترشح لولاية ثالثة في المؤتمر الوطني المقبل للحزب،مضيفا أنهسيدعم انتخاب قيادة جديدة قوية للمضي قدما بالإتحاد الإشتراكي.” وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *