انطلقت الجمعة بساحة الوحدة بمدينة أكادير، فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بعمالة أكادير إداوتنان، المنظم تحت شعار “منتجات الصناعة التقليدية تراث أصيل في خدمة التنمية المستدامة“.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين كل من ولاية جهة سوس ماسة، وجهة سوس ماسة، وغرفة الصناعة التقليدية سوس ماسة، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأكادير، والمتعلقة بتنظيم المعارض الإقليمية للصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة.

و تروم هذه التظاهرة، التي تستمر على مدى أسبوع، تمكين الحرفيين من الالتقاء و تبادل الخبرات والمهارات، وكذا دعم الجهود الرامية إلى تطوير قطاع الصناعة التقليدية والنهوض به، بالإضافة إلى إبراز المؤهلات الطبيعية في مجال الصناعة التقليدية بالإقليم وتثمين منتجاتها وتسويقها.

وأكد عبد الحق ارخاوي، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، في تصريح لجريدة “Le12” أن هذا المعرض الإقليمي يأتي كمحطة تسويقية بالنسبة للصانعات والصناع التقليديين، خصوصا وأنه قد تزامن مع العطلة البينية.

وأشار أن الغرفة كانت قد سطرت برنامجا مع شركائها حتى تشكل هذه المحطة وقعا إيجابيا على الصانعات والصناع التقليديين خصوصا بالنسبة للأشخاص الذين يشتغلون في الورشات وفي منازلهم ولا يتوفرون على محطات تسويقية.

وأضاف ارخاوي أن هذه التظاهرة تشكل أيضا محطة للتعريف بالبرامج التي نقوم بها الغرفة من خلال التكوين والتمويل والالتقائية بين الصانعات والصناع التقليديين على مستوى الجهة وعلى المستوى الوطني بحكم مشاركة عارضين من مختلف أرجاء المملكة.

من جهته، أشار حسن المرزوقي، نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، في تصريح مماثل، أن هذا المعرض يشكل فرصة ونافذة للصناع التقليديين من أجل تسويق منتوجاتهم ومواكبتهم على مستوى مجموعة من السلاسل التي تهم مهارات وتقنيات البيع.

وعبر المرزوقي عن سعادته بنجاح هذا المعرض والذي اعتبره نتاج شهرين من العمل والمواكبة الدقيقة على مستوى الحاجيات واختيار الزمان والمكان، وهي أمور اعتبرها أساسية لإنجاح هذه التظاهرة.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *