ت ت

أكد “إدريس لشكر”، الكاتب الأول لحزب “الإتحاد الاشتراكي”، ما سبق ونشرته جريدة le12.ma، بخصوص عدم ترشحه لولاية ثالثة على رأس حزب “الوردة”.

وقال “لشكر” خلال ندوة صحافية ، عقدها صباح اليوم الأربعاء 22 شتنبر، أنه لن يترشح لولاية ثالثة في المؤتمر الوطني المقبل للحزب،” مضيفا أنه “سيدعم انتخاب قيادة جديدة قوية للمضي قدما بالإتحاد الإشتراكي.” وفق تعبيره

لشكر يتجه نحو مغادرة قيادة الاتحاد والمكتب السياسي يعلن الشروع في الإعداد للمؤتمر 11

وبخصوص قرار حزبه الاصطفاف في المعارضة، اعتبر الكاتب الأول لحزب “الوردة”، ضمن الندوة ذاتها “أن ذلك من صلب العمل السياسي للأحزاب السياسية”.

ولم يستطع لشكر، إخفاء إمتعاضه، من إبعاد حزبه، من التحالف الحكومي الثلاثي، الذي شكله رئيس الحكومة عزيز أخنوش، معتبرا أن العرض الذي قدمه هذا الأخير، لهم كان “مجرد عرض سياسي”.

عاجل . رئيس الحكومة يعلن رسميًا تحالف الأغلبية من ثلاثة أحزاب

وبعدما سبق له التعبير صراحة، عن رغبته القوية، في المشاركة بحكومة “أخنوش”، داعيا الى ابعاد “البام” منها،  في افتتاحية نشرتها جريدة “الاتحاد الاشتراكي”، حاول ادريس لشكر التقليل، من “صدمة الابعاد”، معتبرا “ان “حزبه” كان في المعارضة 40 سنة، ومن العيب ان نتحدث عن كعكة الحكومة اليوم، فنحن ساهمنا بأرضية واضحة لمواجهة الجائحة، ودعونا إلى حكومة وحدة وطنية يدخلها الجميع” 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *