le12.ma -وكالات

في صفعة رياضية هذه المرة، بعد توالي  الصفعات الدبلوماسية والسياسية التي تتلقاها جبهة “البوليساريو” الانفصالية من المجتمع الدولي، فمباشرة بعد الصفعة التي تلقتها الجبهة من فرنسا، بعد قرار حزب الرئيس ماكرون تأسيس فرع له في مدينة الداخلة، قبل يومين، اختارت “الليغا” (رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم) الصحراءَ المغربية من أجلل الترويج لمباراة “الكلاسيكو” الأشهر في العالم بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، التي ستجرى مساء اليوم السبت.

وقد نشرت الليغا فيديو ترويجياً للمباراة في 27 مدينة عبر العالم، إذ أنتجت “كبسولات” في المدن الأكثر غرابة وإثارة، ومنها مدينة الداخلة في الصحراء المغربية، إذ ستعرض هذه الكبسولات  في مختلف الشبكات والقنوات الرياضية العالمية، ما سيزيد إشعاع الداخلة سياحيا على الصعيد العالمي.

وظهرت عبارة “المغرب” في شريط الفيديو، مع مشاهد لشابّ يضع علما لشعارَي ريال مدريد وبرشلونة وسط صحراء مدينة الداخلية، في مشهد بانوراميّ ساحر لأمواج البحر ورمال الصّحراء الذهبية.

وجاء هذا الإعلان، وفق مصادر إعلامية، إثر زيارة قام بها وفد إسباني لكبرى مدن الصحراء المغربية، ضمّ كلا من ماريا تاتو ميرا، مديرة الكرة النسوية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم النسوية، وخوسيبا أغيري، المدرب الرياضي لنادي أتلتيك بيلباو النسوي، إلى منشآت النادي البلدي النسوي في العيون ومرافق المركب الرياضي الشيخ محمد لغضف وقاعات الرياضية أخرى في المدينة.

وجاءت هذه العملية، بحسب المصادر ذاتها، بالتعاون مع المجلس الإقليمي للسياحة في الداخلة وادي الذهب، بهدف الترويج “للكلاسيكو” لإعطاء رؤية عالمية للمدن المختلفة التي رفعت فيها “لاليغا” علمها، مثل الداخلة.

وتتوجّه أنظار الملايين من محبي “الليغا” الإسبانية، مساء اليوم السبت، إلى مباراة “الكلاسيكو” بين ريال مدريد وبرشلونة في أرضية العاصمة الإسبانية انطلاقا من الثامنة ليلا بتوقيت المغرب، وتدخل في إطار الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.

شاهدوا الحملة الدعائية من قلب مدينة الداخلة المغربية لـ”كلاسيكو الأرض” عبر هذا الرابط:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *