قال لحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن حكومة أخنوش تتوفر على كفاءات حقيقية وأنها الحكومة الاجتماعية رقم واحد في تاريخ بلادنا.

وأضاف السعدي في تصريح للصحافة على هامش المنتدى الإقليمي لمسار التنمية المنظم أمس الأحد بمدينة الدشيرة الجهادية، أنه كان من الممكن أن تتخذ الحكومة الظروف الصعبة المرتبطة بالجائحة والحرب وتوالي سنوات الجفاف كذريعة من أجل التنصل من الالتزامات الكبيرة المتعلقة بإصلاح التعليم والصحة وقطاع التشغيل وعدم تفعيل ورش الحماية الاجتماعية.

وأشار السعدي، “أن الأحزاب التي كانت تدعي دائما أنها أحزاب اجتماعية وأنها تحمل هم الدولة الاجتماعية في حمضها النووي لم تستطع تفعيل ولو جزء بسيط مما تقوم به هذه الحكومة“.

وتابع قائلا: “اليوم نشاهد بيانات وتحالفات أحزاب اليسار التي تحاول تحفيظ ورش الحماية الاجتماعية باسمها وتجعله سجلا تجاريا ومجالا للمزايدة السياسية” مشيرا أن هذه الحكومة لم تختر منطق الشعارات والاستفراد.

وأكد رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن ورش الحماية الاجتماعية هو ورش ملكي وورش جميع الأحزاب الوطنية التي تريد المشاركة إلى جانب الحكومة.

كما أشاد بأحزاب المعارضة التي صوتت في البرلمان بالإجماع على جميع القوانين المتعلقة بورش الدولة الاجتماعية، معبرا عن افتخاره بكون هذه الحكومة هي الوحيدة في تاريخ بلادنا التي استطاعت تعميم التغطية الصحية على جميع المغاربة، وتوفير جميع الإمكانيات اللوجستيكية والقانونية من أجل تنزيل ورش الدعم الاجتماعي المباشر .

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *