المصطفى الحروشي

 

قررت السلطات المغربية، تعليق الرحلات الجوية بشكل مؤقت مع إيطاليا وبلجيكا، ابتداء من الساعات الأولى من صبيحة اليوم الثلاثاء 02 فبراير 2021،، بسبب تطور انتشار سلالات فيروس “كورونا” المتحورة.

وأعلنت السفارة البلجيكة بالمغرب، عبر صفحتها  بالفايسبوك، أن الحكومة المغربية علقت جميع رحلات الركاب المباشرة بين المغرب وبلجيكا اعتبارًا من يوم الثلاثاء 02/03/2021 الساعة 12:01 صباحًا وحتى إشعار آخر، كما نشرت السفارة الإيطالية بالمغرب تغريدة على حسابها الرسمي بـ”تويتر”، تعلن فيه عن تعليق المغرب لرحلاته الجوية مع إيطاليا، كإجراء احترازي ووقائي من انتشار السلالة المتحورة.

 وأفادت شركة طيران العربية، أنه استجابة لقرار السلطات المغربية، سيجري تعليق الرحلات من وإلى إيطاليا وبلجيكا ابتداءصباح الثلاثاء إلى تاريخ لاحق.

وكان المغرب قرر تعليق الرحلات الجوية باتجاه العديد من الدول في إطار التدابير الاحترازية لتطويق انتشار فيروس كورونا وسلالاته المتحورة، حيث تقرر تعليق الرحلات من وإلى كل من دول النمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا وهولندا وسويسرا وتركيا وجنوب أفريقيا والدنمارك والمملكة المتحدة وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلندا.

ومن جهة ثانية، أوضحت شركة طيران العربية، أن الرحلات الجوية إلى فرنسا وإسبانيا ما زالت متاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *