محمد السلامي

إستنكر مجموعة من أباء وأولياء تلاميذ مؤسسة العلويين الإعدادية و مؤسسة ابو موسى الاشعري بجماعة القليعة التبعتين للمديرية الاقليمية انزكان ايت ملول، ما سمّوه بـ”القرار المجحف في حق أبنائهم بعد ان تم تنقيل عدد منهم من مؤسسة العلويين الى مؤسسة ابو موسى الاشعري التي تبعد بكيلوميترات عن مساكنهم، ما أجج فتيل الاحتجاجات و جعل الأباء والأمهات يحتجون امام باب مؤسسة العلويين مطالبين من الجهات المختصة العدول عن القرار وتحكيم منطق العقل”.

و صرح عدد من المحتجيين لجريدة Le12 أن “مؤسسة ابو موسى الأشعري تقع في منطقة خلاء تؤي عدد من الجانحين والمجرمين وغياب الإنارة العمومية، مما يشكل خطرا على التلاميذ وخصوصا التلميذات” .

من جهته قال جاعا بوروص، رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل بالمديرية الإقليمية لانزكان ايت ملول، في تصريحه لـ LE12 أن “لجنة مكلفة حلت بالمؤسسة وجالست جمعيات الاباء و الاولياء و توصلت لحلول تهم مصلحة التلاميذ بالدرجة الاولى“.

وقال محمد بن شطابر عن فديرالية جمعيات الأباء “أن التلاميذ سيلتحقون بحجرات الدراسة الى حين إكتمال الاشغال داخل مؤسسة أبو موسى الاشعري وسيتم تحديد المنتقليين للمؤسسة حسب معايير وشروط تهم بالخصوص القرب من المؤسسة و الحالة الصحية لكل تلميذ“.

تفاصيل أوفى في الربرتاج التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *