le12.ma

سيُكشف النقاب، يوم الثلاثاء المقبل، عن لوحة ستؤثث برج المكتبة الوطنية للمملكة بفي لرباط من إبداع الفنان التشكيلي العالمي جون وان عبارة لوحة ستؤثث برج المكتبة الوطنية للمملكة في الرباط.

وفي هذا السياق، وضح بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال أن هذه اللوحة، ذات القيمة الفنية والجمالية المتميزة، والتي تبلغ مساحتها 300 متر مربع، وهي الأضخم من نوعها ضمن إبداعات الفنان العالمي، أُنجزت بطلب من الوزارة.

وتابع المصدر ذاته أن “هذا الإبداع سيضفي وهجا على برج مبنى المكتبة الوطنية من أجل تمكين الجمهور وعشاق الفن من سبر أغوار كتابة معاصرة تعدّدية، مستلهما من الحدس الأخاذ الذي يلتقط كل لحظة من لحظات الحياة”.

وأشارت الوزارة، في بلاغها، إلى أنه سيتم، بالمناسبة، تنظيم معرض تكريمي للفنان الأمريكي تحت عنوان “إضاءة المستقبل”، من قبل المؤسسة الوطنية للمتاحف ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، بدعم من “مؤسسة مونتريسو”. وسيكون المعرض مفتوحا في وجه العموم في متحف محمد السادس في الرباط، من 13 نونبر 2018 إلى 15 فبراير 2019.

يشار إلى أن هذا الفنان الأمريكي يستمد إبداعاته من المغرب كمصدر إلهام فني عميق، ما يبرّر مقامه المتكرر وإعجابه بفنانين مغاربة معاصرين انبثق عنهم تزاوج فريد ومتميز بين ممارسة الفن التشكيلي ذات الآفاق الإبداعية والفنية المتعددة والمتمثلة أساسا في فنّ الشارع وفن الخط المشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.