صوفيا العمالكي 

تستأنف اليوم عدد من المقاهي والمطاعم، العمل بعد مدة توقف دامت أكثر من شهرين، جراء انتشار فيروس كورونا في المغرب. هذا التوقف تسبب في أزمة حادة وسط القطاع مما دفع بالمسؤولين إلى التفكير  بقرار يمكن أرباب المقاهي والمطاعم من استئناف العمل جزئيا، وذلك عبر خدمة التوصيل المباشر أو أخد الطلبات من عين المكان والإنصراف في الحال.

وفي هذا الصدد تواصلت جريدة Le12.ma، مع أحمد أكشوظ، صاحب إحدى المقاهي، حيث أكد أن استئناف المقاهي لأنشطتها جزئيا سيحرم الكثير من المستخدمين من الإلتحاق بعملهم ذلك أن جل المقاهي لن تحتاج لأكثر من مستخدم واحد ليقوم بتلبية  طلبات الزبناء العابرين.

وأضاف أكشوض،  بأن  المقهى كان يشتغل بهاته الطريقة من قبل إلا أنها كان تشكل جزءا بسيطا من العمل الشامل داخل المقهى وبالتالي، جل المقاهي اليوم أمام تجربة جديدة تفتقد للكثير من الحس الاجتماعي.

وواصل المتحدّث قائلا: “حاولت  قدر المستطاع أن أتعاون مع جميع المستخدمين لتجاوز الأزمة وبالفعل، اليوم لم تتبقى سوى أيام قليلة تفصل عن العودة الكلية للعمل الذي يتطلب  هذه المرة الكثير من الإجراءات الوقائية والحذر من تفشي الفيروس من جديد”.

وخلص أحمد أكشوض  إلى أن المقهى ليس فقط مكانا لاحتساء القهوة اليومية، بل هو مكان للتقارب الإجتماعي الذي يخفف ضغط الحياة، مشيراً إلى أن هذه الفترة العصيبة التي تمر منها البلاد حرمت الكثيرين من دردشة المقاهي اليومية وأزمت الأوضاع الإقتصادية عند الكثير من المستخدمين، وبالتالي  على الجميع الإنضباط للإجراءات الوقائية  في هذه الفترة وكذا خلال الإستئناف الكلي للمقاهي والمطاعم بعد رفع الحجر الصّحي في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *