يسعى فريق يوسفية برشيد لكرة القدم إلى الظهور بوجه مشرف خلال الموسم الجديد للبطولة الوطنية الاحترافية للعبة ذاتها “إنوي”، إثر نجاحه في العودة إلى قسم الأضواء سريعا بعد موسم واحد قضاه في القسم الثاني وتجاوز الإكراهات المالية التي عاشها.

وعاد فريق يوسفية برشيد من جديد إلى البطولة الوطنية الاحترافية، بعدما حقق الصعود من القسم الثاني خلال الموسم الرياضي الماضي صحبة فريق نهضة الزمامرة بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 52 نقطة حققها من 16 فوزا وأربعة تعادلات فيما انهزم في عشر مباريات.

وسيخوض الفريق منافسات البطولة بتطلعات وطموحات جديدة، للحفاظ على مكانته وتعزيز حظوظه للعب أدوار طلائعية واحتلال مرتبة متقدمة ضمن أندية القسم الأول.

وقال فتح الله المدني، رئيس فريق يوسفية برشيد، في تصريح صحافي، إن دعم محبي الفريق والغيورين عليه كان من عوامل نجاحه في الصعود الى القسم الوطني الأول من جديد بعد غياب لم يدم طويلا، حيث كان قد غادر قسم الصفوة الموسم الماضي.

وأضاف رئيس فريق يوسفية برشيد أنه بفضل هذا الدعم تمكن الفريق من تجاوز الوضع المتأزم الذي كان يعاني منه، مشيرا إلى أن المكتب المديري الجديد الذي جاء عقب انعقاد الجمع العام الأخير عمل على مواجهة الصعوبات المرتبطة بالتسيير الإداري والمالي؛ وهو ما نجح فيه أيضا بفضل المجهودات التي بذلتها عناصر الفريق وطاقمه التقني والطبي دون كلل أو ملل طيلة الموسم.

وشدد المدني على ضرورة الانطلاق من أرضية صلبة لبلوغ الأهداف المتوخاة، مع العمل على ضمان توفر الفريق على لاعبين أساسيين يمثلون نواته وتشكيل مجموعة متجانسة.

وأوضح، في هذا الصدد، أن المكتب المديري عمل على الحفاظ على بعض المقومات الأساسية للفريق والتي من ضمنها استمرار الطاقم التقني والاحتفاظ ببعض اللاعبين الأساسيين، مع اختيار لاعبين متمرسين لتعزيز المجموعة حتى تكون في مستوى الطموحات، حيث تم التعاقد برسم الموسم المقبل مع حوالي 20 لاعبا، مغاربة وأجانب.

وفي هذا الإطار، تعاقد النادي، على الخصوص، مع كل من عصام الشويخ ويوسف قجعي وعدنان برداد وياسر جريسي والمختار مجيد ومنصف الشراشم وعبد الخالق أيت أورحبي وأنس الضاوي وحمزة المالكي ومحمد الدويك ويوسف أو بابا ويونس مخلص وصالح السلامي وإبراهيم نجم الدين ورضا مصدق وعبد العزيز الحمزاوي ومعاد فكاك.

واستعدادا للموسم الكروي المقبل، أكد المسؤول أن الفريق أجرى تربصات إعدادية بكل من مدينتي برشيد والجديدة تخللتها مباريات ودية.

وخلص إلى أن من بين أولويات المكتب المسير هذه السنة أيضا البحث عن الإمكانيات المادية وإيجاد الصيغ المناسبة لتسديد الديون المتراكمة على الفريق والتي تفوق 400 مليون درهم، بالإضافة إلى ديون المتعاملين مع الفريق والذين يتم حاليا التفاوض معهم من أجل الاتفاق على كيفية استرجاع ديونهم على مراحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *