يبدو أن الفنان الجزائري، الشاب بلال، لم يتعلم من دروس التاريخ والسياسة، إذ أثار غضب الجمهور المغربي عبر منصات التواصل الاجتماعي بتصريحاته الصادمة في إحدى القنوات التلفزية الجزائرية.

وعبر حسابه الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، أعلن الشاب بلال اختياره تشجيع المنتخب الفرنسي في كأس العالم قطر 2022 بدلاً من المنتخب المغربي.

وأثارت تصريحاته جدلاً واسعاً عبر المنصات الاجتماعية، حيث شن عدد كبير من نشطاء “انستغرام” حملة هجومية شرسة ضده، واصفين تصريحاته بـ”الخيانة الوطنية” و”التحريض على العداء بين الشعوب”.

وبدلاً من الاعتذار أو التراجع عن تصريحاته، اضطر الشاب بلال لغلق خاصية التعليقات على صوره ومقاطع الفيديو عبر حسابه الخاص بموقع “انستغرام”، في محاولة منه لتفادي التعليقات اللاذعة والانتقادات الحادة التي تلقاها من الجمهور.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي يعد من أبرز المنتخبات العربية والإفريقية في كرة القدم، وتحظى بشعبية واسعة في المنطقة، بينما يعد المنتخب الفرنسي أحد المنتخبات الأوروبية الكبرى والحائزة على العديد من الألقاب الدولية، إلا أن هذا لا يبرر تصريحات الشاب بلال التي تعد استفزازاً للجمهور المغربي وإهانة لعشاق المنتخب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *