تم تأخير الجلسة الرقابية الأسبوعية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء بسبب توجه اعضاء الحكومة الى حضور أشغال المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس، الذي تأجل في آخر لحظة الى وقت لاحق. 

وإلى حدود الساعة(الثالثة بعد الزوال)، لم يحضر أي مستشار برلماني إلى قاعة الجلسات لمتابعة أشغال الجلسة العامة المخصصة لمراقبة العمل الحكومي.

ويرتقب أن يحضر عدد قليل من المستشارين الجلسة الرقابية رغم دستوريتها، بسبب أن أعضاء المجلس فضلوا تمديد  عطلة عيد الأضحى التي إنتهت رسميًا أمس الاثنين.

وفي. موضوع ذي صلة، يرتقب تعيينات جديد في صفوف الولاة والعمال التي من المتوقع ان يصادق عليها المجلس الوزاري، يروج في الكواليس، أنه تمت المناداة على ولاة وعمال من أجل تعيينهم، أو تنقيلهم إلى ولايات وعمالات جديدة، وأنهم يقيمون في هذه الأثناء بأحد الفنادق بالرباط.

ومن بين الأسماء التي تسربت عنها الأحاديث، شوراق عامل الحسيمة، المرشح لشغل منصب والي جهة مراكش اسفي، كما يدور حديث عن استدعاء عمال اخرين، نظير منصور قرطاح، عامل الخميسات، وإمكانية تعيينه في عمالة جديدة، والزيتوني، عامل تنغير، والكاتب العام لعمالة أوسرد.

كما يروج اسم زنير، والي فاس وعبد السلام بيكرات والي العيون، مرشحان للانتقال إلى ولايات جديدة، تماما كما الشأن إلى اسم وزير التربية الوطنية السابق، سعيد امزازي، المرشح لشغل منصب والي في جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمرشح له أيضا بيكرات، في حالة ما إذا لم يتم التمديد للوالي محمد مهيدية.

وترشح مصادرنا، مغادرة الوالي بنعمر، وهو أقدم والي يقضي تسع سنوات في جهة الداخلة واد الذهب، أسوار وزارة الداخلية، شأنه شأن الخطيب لهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *