م. الحروشي

 

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط، أنه لا يوجد أي خلاف داخل مكونات الحكومة بخصوص برنامج “فرصة”.

وأضاف بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن تكليف وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بمهمة تنزيل برنامج “فرصة”، عوض وزير الشغل، لم يثر أي خلاف داخل الحكومة، و أن وزير الشغل و وزيرة السياحة يشتغلان في حكومة واحدة، وأن السياسات العمومية حسب الفصل 89 من الدستور يفوضها رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وأكد الوزير، أن الحكومة جاءت بالعديد من الإجراءات السريعة لتقدم لمجموعة من الفئات التي وجدت نفسها خارج العمل بفعل الجائحة، ولم تعد تتحمل الانتظار، ولابد لها من حلول سريعة وآنية، منها برنامج “فرصة” و البرنامج الكبير “أوراش”.

وأشار بايتاس إلى أن برنامج أوراش الذي أطلقته الحكومة بقيمة تتجاوز مليار درهم، يحتاج إلى تركيز وجهد وعمل جاد وكبير، وهو ما يقوم به وزير الشغل على أحسن ما يرام.

وتابع الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن برنامج فرصة في شق منه موجه إلى المقاولة الصغرى والصغرى جدا والمتوسطة، لكنه في نفس الوقت موجه للتعاونيات و مجموعة من الفعاليات التي تشتغل في الاقتصاد الاجتماعي الذي هو صلب عمل وزيرة السياحة والصناعة التقليدية.

وأكد بايتاس أن منشور رئيس الحكومة، بخصوص برنامج “فرصة” يتضمن في محتواه بأن  الرئاسة تجمع مناصفة بين  وزيرة السياحة والصناعة التقليدية وزير الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *