سيدي سليمان: م. الحروشي

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، اليوم الخميس، بمدينة سيدي سليمان، على تدشين مركز تصفية الدم، الذي من شأنه تعزيز العرض الصحي في الإقليم في إطار التكفل بمرضى القصور الكلوي المزمن وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

وأكد آيت الطالب،في تصريح صحفي، خلال حفل التدشين الذي جرى بحضور عامل عمالة إقليم سيدي سليمان، عبد المجيد الكياك، “أن هذا المركز المهم سيمكن الساكنة من الاستفادة من العلاج محليا في إطار سياسة القرب”.

وأضاف وزير الصحة والحماية الإجتماعية، أن هذه المركز “ستمكن كذلك من تجنب لائحة الانتظار والمعاناة التي يتكبدها المصابون بمرض القصور الكلوي جراء التنقل إلى مدن أخرى بعيدة” ، مضيفًا أن هذا المركز الجديد يتوفر على آليات عصرية، كما أن سيدي سليمان يجب أن يتوفر كذلك على مستشفى إقليمي يواكب تطلعات الساكنة ونحن بصدد دراسة هذا المشروع لتوسيع العرض الصحي بالإقليم”.

ويضم مركز تصفية الدم الذي الذي شيد على مساحة 2000 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت 17مليون درهم بشراكة مع وزارة الصحة وعمالة إقليم سيدي سليمان 20 آلية لتصفية الدم، وفضاء الاستقبال والتوجيه، وقاعة الانتظار والاستراحة، وقاعة للاستشارة الطبية، ومكتب الممرض الرئيس، و4 قاعات لتصفية الدم، وقاعة للإنعاش، وقاعتين لمعالجة المياه، وصيدلية، بالإضافة إلى قاعة استراحة الطاقم المعالج ومطبخ، ويستهدف 90 مريضاً كحد أدنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *