le12.ma -ومع

نُظم، اليوم الاثنين في رحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، التابعة لجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء، حفل الافتتاح الرسمي للماستر الدولي المتخصص في السياسات الثقافية والحكامة الثقافية للموسم الجامعي 2018 -2019، والذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي وإفريقيا.

وقد أطلق هذا الماستر الجديد بشراكة بين كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، التابعة لجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء، ومؤسسة المورد الثقافي وكرسي “يونسكو” للسياسات الثقافية للفنون في التنمية بجامعة هيلدسهايم الألمانية.

وقال عبد القادر كونكاي، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الماستر، الذي يعد الأول من نوعه في إفريقيا والعالم العربي من حيث تكوينه وطبيعته، موجَّه لطلبة من المغرب والعالم العربي من مختلف التخصصات، شريطة توفرهم على جملة من المكتسبات المرتبطة بمجال الثقافة أساسا.

وشدّدكونكاي أن “هذا الماستر يهدف إلى تكوين أطر عليا في مجال التدبير الثقافي والحكامة الثقافية، وهو مجاني ومغربي مائة في المائة”، مشيرا إلى أن الطلبة المغاربة تم انتقاؤهم في إطار مباراة وطنية كباقي المباريات بالنسبة إلى سلك الماستر، ما تم كذلك في ما يخص الطلبة العرب من قبَل الشركاء في العالم العربي من خلال مباراة “عن بعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *