جمال اسطيفي

البلاغ المشترك بين إلترات الرجاء والوداد الذي أعلنا من خلاله مقاطعتهما مباراة الديربي المقررة بمراكش، بلاغ “تاريخي” بكل ما تحمل الكلمة من معنى..

أولا: لأنها المرة الأولى التي يصدر فيها مثل هذا البلاغ المشترك؛
ثانيا: لأن الإلترات أدركت بحسها أن لديها مسؤولة تجاه الجماهير، لذلك حرصت على نزع الفتيل؛

ثالثا: حرص الإلترات على خطوات مقبلة تتضمن ميثاق شرف بين “الكورفا سود” و”الكورفا نورد” يسعى إلى تأطير المرحلة المقبلة في إطار “شجّع فريقك واحترم منافسك”؛

رابعا: لقد فهمت الإلترات أيضا أن في اتحادها قوة وأنها يمكن أن تلعب أدوارا أكبر في تأطير الجمهور وفي نزع فتيل الشغب، خصوصا أن لها تأثيرا كبيرا على المنتمين إليها وعلى جماهير كرة القدم؛

خامسا: لقد أدركت الإلترات أيضا أنه من المهم أن تُحول القوة التي تتمتع بها إلى قوة دفع إيجابي، تتجنب بها أيضا محاولات الاصطياد التي يمكن أن تكون ضحية لها..

برافو للإلترات الرجاوية والودادية التي جعلتنا نقبل على العام الجديد بنفَس إيجابي، في انتظار تفعيل الخطوات التي جاء بها البلاغ المشترك، على أمل أن نعود جميعا إلى مرحلة كان فيها كل طرف يساند فريقه، دون أن يُفسد ذلك للود قضية..

الرياضة بهجة وفرحة ومتعة، والبلاغ المشترك لإلترات الرجاء والوداد بارقة أمل أنّ في هذا البلد شباباً وشابات يتحملون مسؤولياتهم ويساهمون في الإصلاح ويزرعون بذور الأمل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *