تقي الدين تاجي

أثنت “صابرينا موح” ، مندوبة حكومة “بيدرو سانشيز” في مدينة “مليلية المحتلة”، اليوم الإثنين ، على خطاب الملك محمد السادس، الذي اسهب فيه بالحديث، على “تحسين العلاقات مع إسبانيا بعد الأزمة، التي تفجرت عقب استقبال زعيم جبهة البوليساريو، ابراهيم غالي.

وأكدت “موح” في مقابلة مع تلفزيون مليلية “المحتلة”، أن إسبانيا والمغرب “دولتان متجاورتان وبالتالي يجب أن تكون بينهما علاقة جيدة دائما”.

كما أشارت المتحدثة ذاتها، وفق ما نقلته صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية، إلى “أنه وعلى الرغم من الأزمة الثنائية بين البلدين، في الأشهر الأخيرة فيما يتعلق بمراقبة الحدود ، فإن العلاقات كانت دائما جيدة.”

واسترسلت المسؤولة الاسبانية، ضمن المقابلة ذاتها “لقد كانت علاقاتنا مع البلد المجاور جيدة في الإقليم، وقد رأيناها في الآونة الأخيرة بالتعاون مع القوات المغربية في مراقبة الحدود”.

ولم يفت “صابرينا موح”، الإشارة أيضا “إلى التعاون الذي تجسد في الخريف المنصرم، من خلال إعادة العديد من المواطنين المغاربة الذين كانوا محاصرين في مليلية المحتلة. قائلة “لقد رأينا التنسيق والتعاون بين البلدين للقيام بكل شيء بطريقة منظمة ومضبوطة”.

إعادة فتح الحدود

وبشأن احتمال إعادة فتح الحدود بين “مليلية المحتلة” والمغرب، نفت المتحدثة ” أن تكون  الحدود مغلقة بسبب الأزمة الأخيرة، بل فقط بسبب الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي جائحة فيروس كورونا”.

وأضافت “موح” “أنهم يعملون منذ شهور من أجل إعادة فتح الحدود، وهي مهمة من مهام وفود حكومتي مليلية وسبتة “المحتلتين”، مع وزارتي الداخلية والخارجية”. تضيف المتحدثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *