تقي الدين تاجي

يبدو أن المساعي التي بذلها “عباس الفاسي” الأمين العام الأسبق لحزب الإستقلال، قد أثمرت في انقاذ نجله “عبدالمجيد الفاسي”، من الإبعاد من الانتخابات المقبلة، وذلك بعدما تأكدت رسميا تزكيته، وكيلا للائحة الحزب بفاس الشمالية.

وكشف مصدر مطلع، للجريدة الإلكترونية le12.ma أن اللجنة الخاصة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، وبإيعاز من الأمين العام “نزار بركة”، قامت اليوم الأحد، بمنح التزكية، لعبد المجيد الفاسي، نجل عباس الفاسي، وكيلا للائحة “الميزان” بالدائرة المذكورة،  على مستوى “الانتخابات التشريعية”.

وكانت جريدتنا، سباقة إلى نشر خبر حول تدخل عباس الفاسي الأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال، والوزير الأول الأسبق، في قضية ترشيح نجله، حيث أكدت مصادرنا “أن عباس الفاسي”، أعرب في لقاء مع نزار بركة، عن إنزعاجه من طريقة تعامل هذا الأخير مع نجله “مجيد الفاسي”.

وأكدت المصادر، أن عباس الفاسي بدى في قمة التوتر، وهو يناقش بركة، في أسباب رفضه تزكية عبدالمجيد الفاسي، مؤكدا له أن نجله كفاءة شابة، ويستحق الحصول على التزكية، بغض النظر عن صلة القرابة التي تربطه بنزار، متسائلا عن الجدوى من عرقلة ترشيحه، بحجة أن هناك ستة أشخاص آخرين وضعوا ترشيحاتهم، رغم الشعبية التي يتمتع بها بمدينة فاس، وهو ما سيضمن للحزب الحصول على مقعد برلماني بكل سهولة” تضيف المصادر على لسان عباس الفاسي.

ويشار إلى أنه بالتوزاي مع تزكية “مجيد الفاسي”، قامت اللجنة التنفيذية، بتزكية كل من البرلماني علال العمراوي، وكيلا للائحة الحزب في دائرة فاس الجنوبية، وادريس أبلهاض، الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، لإنتخابات مجلس الجهة، في حين تأكد رسميا، إبعاد حميد شباط، الذي كان يمني النفس بالحصول على تزكية للترشح على المستوى الجماعي، برغم الضغوطات المكثقة التي مارسها طيلة الفترة الأخيرة، على اللجنة التنفيذية للحزب.

 

عباس الفاسي يدخل على خط ترشح نجله مجيد ويعبر عن إنزعاجه من رفض نزار بركة منحه التزكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *