ت ت

دعت نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية حكومة الوحدة اللييبة، اليوم الجمعة، نظيرها “ناصر بوريطة”، الى فتتاح سفارة المغرب في طرابلس، من أجل رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية مشتركة، عقدها الجانبين، بمناسبة الزيارة الأولى من نوعها، التي تقوم بها الوزيرة الليبية، الى المغرب، من أجل بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بين الرباط وطرابلس، وكذا الملف الليبي، في الوقت الذي يرتقب أن يتم استقبال وزيرة خارجية ليبيا من طرف رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني.

ومن جهته، شدد وزير الخارجية  ناصر بوريطة، على أن الليبيين قادرون على تحقيق الاستقرار لبلادهم. وأضاف خلال الندوة المشتركة المشار اليها، “الى  أن المملكة المغربية تقف  إلى جانب ليبيا وليس لديها أي أجندة خاصة، مؤكداً على تفاؤله الكبير بأن الجارة الإفريقية يسير نحو الاتجاه الصحيح.”

وتأتي زيارة المنقوش إلى المغرب، عقب أيام من زيارة كل من رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري إلى المغرب، ولقائهما بكل من بوريطة ورئيسي غرفتي البرلمان المغربي الحبيب المالكي وحكيم بنشماش، حيث أكدا على دور المغرب في محطات تسوية الأزمة الليبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *