المصطفى الحروشي

 

حلت صباح اليوم الثلاثاء 16 فبراير الجاري، إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، محملة بشحنة جديدة من لقاح “سينوفارم”.

وأفادت مصادر مسؤولة، أن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية قد قامت برحلة بين الصين والمغرب محملة بهذه الكمية الجديدة من اللقاحات التي من شأنها تعزيز الحملة الوطنية للتلقيح المتواصلة بالمغرب.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشحنة الجديدة من اللقاح تم تحوياها قبل قليل إلى مقر وكالة التثليج بمدينة الدار البيضاء، قبل أن يتم توزيعها خلال الساعات القليلة المقبلة على عموم مراكز التلقيح بمختلف جهات المملكة وأقاليمها.

وقد أعطى الملك محمد السادس، الإنطلاقة الفعلية للحملة الوطنية التلقيح، يوم 28 يناير بالقصر الملكي بفاس، والتي همت بصفةتدريجية، الصفوف الأمامية، والفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته.

وأعلنت وزارة الصحة، أن عدد المواطنات والمواطنين، الذين استفادوا من عملية التلقيح إلى غاية الساعة السادسة من مساء أمس الإثنين 1.707.091، في إطار البرنامج المسطر للاستراتيجية الوطنية للتلقيح يسعى إلى تلقيح ثلاثين مليون شخص بين مغاربة و مقيمين أجانب وهو ما يمثل حوالي 80%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *