le12.ma -وكالات

صارت مذكّرات ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي السابق، أكثر الكتب مبيعا في الولايات المتحدة هذا العام بعد مرور 15 يوما فقط من نشرها.

وباعت الدار الناشرة، بحسب آخر الإحصاءات، أكثر من مليوني نسخة في الولايات المتحدة وكندا فقط. وقد أعلنت دار النشر “بنغوين راندوم هاوس”، أمس الجمعة، أرقام هذه المبيعات القياسية.

وقال الناشر إن “الكتاب من الكتب الأكثر مبيعا في العديد من البلدان الأخرى، منها أستراليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكوريا وجنوب إفريقيا”.

يشار إلى أن المذكرات تتناول الحياة الشخصية لعائلة أوباما قبل وبعد وخلال وجودهم في البيت الأبيض، وحياة ميشيل أوباما باعتبارها أول سيدة أمريكية من أصول إفريقية تحلّ “سيدة أولى” في البيت الأبيض، عقب انتخاب زوجها كأول رئيس أمريكي من أصل إفريقي يحكم أمريكا.

وتحدّثت ميشيل أوباما في مذكراتها، أيضا، عن الصعوبات التي واجهتها مع زوجها الرئيس السابق باراك أوباما في بداية فترة زواجهما، خصوصا الإجهاض، إلى أن اختارت التلقيح الاصطناعي لتُنجب بعد ذلك “ماليا” و”ساشا”.

كما انتقدت ميشيل أوباما في هذه المذكرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلة “لن أغفر له أبدا، لأنه عرّض سلامة عائلتي للخطر”، بسبب تبنيه مقولة أن زوجها لم يولد في الولايات المتحدة، أي أنه “ليس رئيسا شرعيا للبلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *