جواد مكرم

 

قالت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قائد الائتلاف الحكومي، إنها تشيد بفتح عدد من الدول الشقيقة والصديقة لقنصليات عامة في مدينتي الداخلة والعيون.

وأضافت في بلاغ لها صدر عقب إجتماع عن بعد عقدته الأحد، إنها “تدعو إلى مواصلة التعبئة الوطنية بنفس الروح التي انخرط بها المغاربة في المسيرة الخضراء وعبر مختلف المحطات التي مرت منها القضية، لمواصلة التصدي بحزم لمناورات خصوم وحدتنا الترابية”.

وجاءت إشادة العدالة والتنمية، بتدشين تمثليات دبلوماسية في العيون والداخلة، بعد أيام فقط عن تدوينة شاردة لبرلماني الحزب في العيون إبراهيم الضعيف على هامش تدشين دولة الإمارات قنصلية لها بعاصمة الصحراء، سرعان ما عدلها بما ينوه وبشيد بهذا الحدث التاريخي.

ولم يرد في بلاغ قيادة الحزب الذي حصلت جريدة “le12.ma”، على نسخة منه، أي إشارة من قيادة البيجيدي، تنم عن إحالة البرلماني الضعيف على التأديب من عدمه، ما عدا الإشادة بتوجهات الدولة والحكومة بشأن قضية الصحراء.  

وجددت الأمانة العامة، في هذا الصدد الانخراط التام للحزب ولمناضليه وراء القيادة الحكيمة لجلالة الملك  وذلك يورد البلاغ: “ضمن إجماع الشعب المغربي بمختلف مكوناته في الذود عن سيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية الجنوبية، وتنوه بالدور الفعال والنشيط للديبلوماسية المغربية الرسمية والموازية في هذا المجال، وتشيد بفتح عدد من الدول الشقيقة والصديقة لقنصليات عامة في مدينتي الداخلة والعيون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *