المصطفى الحروشي

 

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة بإقليم بركان، عن فرض حظر التجول الليلي، ابتداء من الجمعة 30 أكتوبر 2020، من الساعة التاسعة ليلًا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، تفاديا لانتشار جائحة كورونا المستجد.

وذكر بلاغ صادر عن عن عمالة إقليم بركان، تتوفر الجريدة الإلكترونية “le12.ma” على نسخة منه، “على إثر ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، بين ساكنة الإقليم، وبناءا على معطيات الحالة الوبائية وتقييم الوضعية، تقرر اعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير الإحترازية الضرورية، والتي ستبقى سارية المفعول إلى حين إصدار بلاغ آخر”.

 وحسب البلاغ ذاته، فقد تقرر منع التجول الليلي بدون مبرر ابتداء من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، وإلزامية الإدلاء بورقة التنقل الاستثنائي من وإلى إقليم بركان، ما عدا الحالات الاستثنائية المسموح لها بالتنقل والمتوفرة على ترخيص مبرر، ومنع الأعراس والمآثم والجنائز، ومنع انعقاد الإسواق الأسبوعية بالمدار الحضري.

كما قررت لجنة اليقظة، إغلاق المحلات التجارية والمهنية والخدماتية والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا إلى غاية الساعة السادسة صباحا، مع استمرار منع بث المباريات الرياضية، وإغلاق الساحات والشواطئ العمومية، والقاعات الرياضية المغلقة، وتقليص الطاقة الاستيعابية للحمامات وصالونات التجميل والحلاقة ووسائل النقل العمومي والنقل الحضري والمزدوج إلى 50%.

وأهاب البلاغ بجميع المواطنات والمواطنين الإلتزام بهذه  التدابير الاحترازية للحد من انتشار الجائحة، مشيرا إلى أن كل إخلال بهذه المقتضيات، يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها قانونيا، حيث تستثنى من إجراءات الإغلاق والتنقل المستشفيات العمومية والمصحات الخصوصية والصيدليات، مع تمكين الأشخاص العاملين بها من التنقل من وإليها وكذا رجال الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية  ورجال السلطة المحلية ومساعديهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *