فيصل بندادي

أصدرت المحكمة الإبتدائية بوجدة، أمس الأربعاء 19 غشت الجاري، أحكاما في 7 نشطاء بمدينة جرادة، على خلفية تظاهرة إحتجاجية، يوليوز الماضي، بعد حادث وفاة شاب في أحد آبار إستخراج الفحم الحجري إصابة شقيقه بجروح.

وقضت إبتدائية وجدة بسجن كل من مصطفى ادعينين والطيب موغلية بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة 5000 درهم، ثم عيسى لبقاقلة بثلاثة أشهر حبسا نافذا و500 درهم غرامة.

كما قضت بسجن عبد العزيز بودشيش بسنة واحدة حبساً نافذا و5000 درهم غرامة، وعبد القادر موغلي بأربعة أشهر حبساً نافذا وغرامة 5000 درهم، ثم بوجمعة قسو بشهرين حبساً نافذاً وغرامة 500 درهم، فيما أخلي سبيل نور الدين اشيبان بعد أن حكمت عليه المحكمة ذاتها بما قضى مع أداء غرامة قدرها 500 درهم.

وتوبع السبعة بتهم “المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها، وعدم التقيد بالأوامر، والقرارات، الصادرة عن السلطات العمومية في منطقة، أعلنت فيها حالة الطوارئ الصحية، وتحريض الغير على مخالفة القرارات المذكورة بواسطة الخطب، والصياح في أماكن عمومية بواسطة وسائل إلكترونية، والتحريض على جنح كان لها مفعول فيما بعد، بواسطة الخطب، والصياح بوسائل إلكترونية في أماكن عمومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *