المصطفى الحروشي

تفاعلت وزارة الصحة، يوم أمس الثلاثاء 18 غشت، مع أسئلة المواطنين من خلال التصريح الأسبوعي الخامس المفصل للوضعية الوبائية.

و أعلن معاذ المرابط منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، بأن الصيام لا علاقة له بالزيادة من احتمال الإصابة بفيروس كورونا، ولم تثبت أي معطيات ذلك، أما بخصوص إمكانية استعمال الكمامة المصنوعة من القماش دائما شريطة تصبينها، أكد أن هذه الكمامات لها مدة استعمال محددة، ولا يمكن استخدام نفس الكمامة بشكل دائم، مشيرة إلى أن مدة استعمالها تختلف بعدد مرات التصبين، بين 5 إلى 10 مرات، بينما توجد بعضها يمكن تصبينها 20 مرة.

وقال المرابط، في رده على سؤال حول إمكانية نقل العدوى داخل الحمامات، ” طبعا نعم، إن الحمامات تعتبر مكانا مناسبا لنقل عدوى الإصابة بـ”كورونا”، مشيرا إلى ان الحمامات أماكن مغلقة تقل فيها نسبة التهوية، و متقاربة يصعب فيها الحفاظ على التباعد الجسدي، لذلك فإن خطر انتقال العدوى تبقى واردة. داعيا الأشخاص الذين لديهم عامل من عوامل الإختطار مثل التقدم في السن أو الإصابة بأمراض مزمنة إلى عدم الذهاب إليها.

ونصح المسؤول بوزارة الصحة، الأشخاص الأكثر حساسية للمرض بتجنب الذهاب إلى الحمام العمومي، للحفاظ على صحته وصحة أسرته، مؤكدا على أن المصابين بمرض ليسوا جميعا معرضون للخطر بالإصابة بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *