م.الحروشي

قررت الهيئات النقابية الممثلة لقطاع نقل المسافرين، اليوم الأربعاء، عن استئناف نشاط حافلات النقل الطرقي، وذلك بعد أسابيع من التوقف بسبب عدم الاتفاق على بعض النقط المدرجة في دفتر التحملات الذي أعدته وزارة التجهيز والنقل، لاستئناف النقل الطرقي خلال هذه الفترة.

ووجهت الهيئات النقابية في بلاغ لها، الدعوة إلى جميع المهنيين إلى استئناف اشتغالهم، مع المحافظة والالتزام بالشروط الصحية واستمرار تواصلهم وتماسكهم والاستعداد للدفاع عن مكتسباتهم.

وجاء هذا القرار بعد الوقفات الاحتجاجية التي نظمها المهنيون أمام مقرات المديريات الجهوية للتجهيز والنقل، أمس الثلاثاء، عبروا من خلالها عن تذمرهم واستيائهم لما آلت إليه أوضاع القطاع.

وأضاف بلاغ للهيئات النقابية، على أن استئناف النشاط يأخذ بعين الاعتبار صعوبة الظرفية وتقديما للمصلحة العليا للوطن، وكذلك الظروف التي تعاني منها شغيلة القطاع، وتجنبا للأسوأ خصوصا وأن عيد الأضحى على الأبواب، والذي ينتظره كذلك المسافرون للالتحاق بذويهم.

وأوضح البلاغ أن الوزارة الوصية لم تستجب لمطالب المهنيين الذين أكدوا أنهم سيتابعون الملفات المطروحة، منتظرين ما ستسفر عنه اللقاءات الجهوية التي تمت بينهم وبين المدراء الجهويين حول النقاط الخلافية في دفتر التحملات.

وتجدر الإشارة، فإن وزير التجهيز والنقل عبد القادر اعمارة، قد أعلن أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين أن الوزارة ستعمل على الرفع من الطاقة الاستيعابية للحافلات من %50 إلى 75 %خلال الأيام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *