Le12 – جرادة

ترأس الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، الأحد بجماعة عين بني مطهر بإقليم جرادة، حفل افتتاح سوق نموذجي للماشية.

وحضر حفل الإفتتاح إلى جانب عامل إقليم جرادة كل من نائب رئيس الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية والمدير الجهوي للفلاحة، المدير الجهوي للمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، نائب المدير الجهوي للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، رئيس الجمعية المغربية لمربي الأغنام و الماعز، المنتخبون، رجال السلطة، ممثلو شركة EBM المكلفة بإنجاز أشغال تهيئة هذا السوق.

وأنجزت أشغال تهيئة السوق الاسبوعي لعين بني مطهر كسوق نموذجي، حسب بلاغ توصّلت به الجريدة الإلكترونية Le12، في إطار الشراكة بين وزارة الفلاحة والكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية والسلطات المحلية، كثاني سوق نموذجي للماشية على الصعيد الوطني بعد سوق آزرو، بالنظر لأهميته من حيث عدد رؤوس الماشية التي يتم تسويقها به محليا، جهويا ووطنيا خاصة الأغنام من صنف بني كيل المعروفة بجودة لحومها.

وقد تم خلال أشغال تهيئة وتجهيز هذا السوق، حسب البلاغ، مراعاة الشروط الصحية والوقائية المعتمدة من طرف وزارة الصحة من أجل التصدي لـ”جائحة” كورونا، حيث شملت كل المرافق التي تمكن مرتادي هذا السوق من تلبية حاجياتهم وفق الشروط الصحية الملائمة وكذا تمكين الكسابة من تسويق ماشيتهم في أحسن الظروف، حيث تم ربطه بشبكتي الكهرباء والماء الصالح للشرب، بناء المراحيض، مسجد وممرات محددة ومرئية، وحظائر على شكل مربعات ذات حواجز حديدية وغيرها من الاجراءات الصحية و الوقائية ضد وباء كورونا-   COVID 19 -.

هذا ومن شأن افتتاح هذا السوق النموذجي بجماعة عين بني مطهر بتجهيزاته الحالية، خلال هذه الفترة مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك، الاستجابة  لانتظارات مربي الماشية الذين تضرروا بشدة من “الجائحة” وتمكينهم من تسويق ماشيتهم في أحسن الظروف. يضيف البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *