جمال أزضوض

أكدت المديرية الجهوية بجهة الشرق، قبل قليل، الخبر الذي سبق لجريدة Le12 نشره بخصوص تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا بالجهة.

وقالت المديرية ان الوضعية الوبائية بجهة الشرق عرفت تسجيل ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بكل من إقليم بركان (خمس حالات) وبإقليم الناظور (حالة واحدة)، وبهذا يرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بجهة الشرق الى 193 حالة.

وكشفت المديرية أن إجمالي حالات التعافي بلغ 178 حالة، فيما سجّلت إلى حدود اليوم 8 وفيات، إلى جانب 7 حالات تخضع حالياً للعلاج بمسشفيات الجهة.

وذكرت مصادر خاصّة بالجريدة أن التحاليل المخبرية التي خضع لها مجموعة من المغاربة العائدين، أمس الخميس، من الجزائر، أثبتت إصابة 5 حالات بفيروس كورونا.

فيما تأكدت إصابة شخص واحد في مدينة الناظور، وهي لسائق سيارة أجرة (الحجم الكبير)، وذلك بعد إخضاع جميع السائقين للتحاليل المخبرية.

وتبقى هذه النتائج أولية، في انتظار إخضاع المعنيين لتحاليل مخبرية ثانية، لتأكيد إصابتهم من عدمها.

وجددت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق دعوتها كافة المواطنين الى اتخاذ مزيد الحيطة والحذر وعدم التراخي في اعتماد كافة الإجراءات الاحترازية المتخذة من لدن السلطات بالإضافة الى اعتماد الإجراء الجديد والمتمثل في التطبيق الهاتفي “وقايتنا” لمحاربة ووقف انتشار فيروس كورونا المستجد ببلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *