مصطفى قسيوي

انطلقت اليوم الأربعاء بدائرة ألنيف التابعة لإقليم تنغير، عملية توزيع الوسائل الإلكترونية التي ساهم في توفيرها اللاعب الدولي السابق عبد السلام وادو، لفائدة تلاميذ المستويات الاشهادية، قصد مساعدتهم على مواصلة مسارهم التعليمي في إطار إجراء التعليم عن بعد، الذي اتخذته وزارة التربية الوطنية والتعليم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 وأكد يوسف بلحسن، رئيس جمعية بدر، في اتصال هاتفي بالجريدة الإلكترونية le12.ma، أن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، سلمت ما مجموعه 732 لوحة الكترونية مزودة  بالانترنيت للسلطات المحلية قصد توزيعها بتنسيق  مع رؤساء المؤسسات التعليمية وجمعية بدر، التي سبق أن أنجزت عدة مشاريع بدعم من ابن المنطقة اللاعب الدولي وادو.

وأضاف رئيس الجمعية المذكورة، أن عملية التوزيع جرت طيلة امس الأربعاء، في انتظار استكمال العملية اليوم الخميس، مشيرا إلى أن عبد السلام وادوا وافق أيضا على تمكين تلاميذ أسر الرحل بإقليم تنغير من 30 لوحة إلكترونية لمساعدتهم على متابعة دراستهم عن بعد شأنهم في ذلك شأن باقي التلاميذ في المدن والقرى.

يذكر أن عبد السلام وادو سبق له أن أعلن تبرعه بمبلغ مليون درهم لفائدة المغاربة المصابين بفيروس “كورونا”، وقال بأن هذا القدر المالي سيتم تخصيصه أيضا لفائدة التلاميذ غير القادرين على متابعة الدروس من منازلهم بسبب ضعف إمكانياتهم، حيث عبر عن رغبته في اقتناء كافة اللوازم المعلوماتية التي يحتاجونها إضافة إلى تأمين خدمة الإنترنت لهم.

كما سبق للاعب الدولي المغربي، أن قام بعدة مبادرات اجتماعية بمسقط رأسه حيث ساهم في بناء مقر جمعية بدر وتوفير الماء الصالح للشرب وبناء جناح للنساء بمسجد وكذلك تشييد ملعب  رياضي بإحدى مدارس التعليم العمومي الإبتدائي بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *