سعد المتولي ــ الدار البيضاء

نوه الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب فريق الوداد البيضاوي، بالمجهودات التي تقوم بها السلطات المغربية من أجل التصدي لوباء فيروس كورونا” المستجد، مؤكدا على أن المغرب اتخذ “قرارات صارمة مع الحرص على احترامها وتطبيقها من طرف المواطنين”.

وقال غاريديو، في تصريح لوكالة “إيفي” الإسبانية، إن “المغرب وعكس باقي الدول، سارع وبادر إلى اتخاذ قرارات عاجلة ستساعده بلا شك في تجاوز هذه الأزمة.. فمثلا المغرب كان سباقا لفرض فترة الحجر الصحي عكس إسبانيا وهو ما يمنحه إمتيازا في هذه المواجهة الشرسة “.

وتابع قائلا: “لا يمكن بأي شكل من الأشكال تصور الحالة التي أصبحت عليها مدية الدار البيضاء.. هذه المدينة الشعبية والنشيطة أصبحت شبه فارغة الآن، فالمواطنون يحترمون إجبارية الحجر الصحي ولا يغادرون مقرات سكنهم إلا للضرورة “.

وأكد مدرب الوداد أن “فيروس كورونا انتشر في وقت كنا نسير فيه بنجاح سواء في البطولة أو عصبة الأبطال، وعند استئناف المنافسات سيظهر التأثير البدني على جميع الأندية، وشخصيا أتوقع أن نخوض أول المباريات بدون جمهور، والأهم أننا نراعي الإعداد البدني الخاص باللاعبين”.

وختم الإسباني غاريدو حديثه قائلا: “جميعنا نشتاق إلى العودة لحياتنا الطبيعية مهما كان مجال عملنا، وبصفتنا رياضيين نفتقد إلى شغف كرة القدم، ولا بد أن نضع اليد لليد لتجاوز هذه الأزمة، و لن يتم ذلك إلا بمواصلة احترام قرارات السلطات والتفكير في المصلحة العليا للجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *