Le12.ma – متابعة

كشفت منظمة الصحة العالمية،  اليوم الأحد، أنه  لا يوجد حتى الآن علاج لفيروس كورونا“COVID19 “، وهناك تجارب سريرية في العديد من البلدان للتوصل للقاح أو دواء لعلاج فيروس كورونا.

وأضافت المنظمة، في بلاغ لها، أن التجربة التي تجريها حاليا على فيروس كورونا، والتي تسمى “تجربة التضامن ” تعتمد على الرعاية المعتادة التي يتم تقديمها للمرضى، بالإضافة لاستخدام عقار “ريمديسفير” المضاد للفيروسات، وعقار “لوبينافير، وريتونافير” المستخدم لعلاج مرضي الإيدز، كما يمكن استخدامهما أيضا مع عقار بيتا انترفيرون، وتشمل التجربة أيضا استخدام عقار الكلوروكين المضاد للملاريا، موضحة أن هناك أكثر من 45 دولة تساهم في التجربة.

من جانبه كشف المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط، عن إجراء لتجربة تضامنية لمقارنة سلامة وفعالية 4 أدوية كل على حدة أو توليفة من الأدوية الأربعة لعلاج كوفيد 19.

وقال الحساب الرسمي للمنظمة في تغريدة عبر تويتر: “أجرت منظمة الصحة العالمية، تجربة تضامنية لمقارنة سلامة وفعالية 4 أدوية كل على حدة أو توليفة من الأدوية الأربعة لعلاج كوفيد19،، ويدعو المكتب الإقليمي للمنظمة، البلدان في الإقليم وخارجه للمشاركة في هذه التجربة التاريخية ويبدي استعداداً لتسهيل هذه العملية التحديث اليومي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *