محمد سليكي

 

 “لم نكن في يوم من الأيام في أمس الحاجة إلى بَعضنا البعض مثل اليوم، نحن في سفينة واحدة إما أن ننجو جميعا أو نغرق جميعا”، بهذه العبارة خاطب عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، صباح اليوم أعضاء لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب.

وعبر وزير الداخلية، وفق ما تابعته جريدة le12.ma ، عن عزم المغرب الصارم الخروج من أزمة وباء كورونا منتصرا، مبرزا أهمية تصويت اللجنة على مشروع مرسوم بقانون 2.20.292 يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية، في تدبير هذه الأزمة.

 وصادقت اللجنة بالإجماع، بعد نقاش مسؤول بين أعضائها، على مشروع مرسوم بقانون 2.20.292 يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية، لأتخاد التدابير اللازمة للتدخل دون تفاقم الوباء يقول وزير الداخلية.

ونص المشروع على عقوبات زجرية بحق كل شخص لم يتقيد بقانون الطوارئ الصحية، حيث يعاقب بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر، وبغرامة تتراوح ما بين 300 و 1300 درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

 ويعاقب كل من عرقلة عمل السلطات المتخذ في هدا الإطار يضيف وزير الداخلية، أو قام بتحريض الغير، على عرقلة السلطات في تنزيل حالة الطوارئ الصحية.

 تفاصيل أوفى في مراسلة قادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *