أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تأهل فريق نهضة بركان، رسميا، إلى المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية، التي سيواجه فيها فريق الزمالك المصري.

وأعلنت جامعة لقجع في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أنها توصلت بقرار لجنة الاندية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، والتي عقدت اجتماعها أمس الأربعاء، بشان مباراة اياب نصف نهائي كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري.

وأوضحت الجامعة الملكية، أن لجنة الأندية في الاتحاد الإفريقي، قررت، بإجماع أعضائها، اعتبار فريق اتحاد العاصمة الجزائري منهزما بحصة 3 أهداف لـ0، وإحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

وأشارت جامعة الكرة، إلى أن فريق نهضة بركان سيلاقي نظيره الزمالك المصري، يوم 12 ماي 2024، في الملعب البلدي لمدينة بركان، برسم ذهاب نهائي الكونفدرالية، على أن تجرى مباراة الإياب في القاهرة يوم 19 ماي 2024.

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” قد أعلنت رفضها استئناف فريق اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لفريق نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل، خلال مباراة الإياب، مؤكدة القرارات السابقة للجنة الأندية.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنها توصلت، الجمعة الماضي، بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشأن استئناف اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لنهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل على الفريق الجزائري وإحالة الملف على لجنة الانضباط للنظر في عقوبات تأديبية محتملة.

وأضافت أن هذا القرار يقضي بـ“رفض طلب الاستئناف وتأكيد القرارات السابقة للجنة الأندية، والتي صادق عليها الأعضاء التسعة بالإجماع، والمتمثل في فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لصفر في مباراة ذهاب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وإحالة الملف على اللجنة التأديبية لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *