قال فؤاد السويبة المدير الجهوي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل لجهة الرباط سلا القنيطرة قطاع التواصل، إن هذا المعرض يندرج في إطار الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2974.

*هشام الشواش /le12

نظمت المديرية الجهوية لقطاع التواصل بجهة الرباط، سلا، القنيطرة، امس الإثنين، في القنيطرة، معرضا للصور تحت شعار الأمازيغية مكون رئيسي للهوية المغربية.

وقال فؤاد السويبة المدير الجهوي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل لجهة الرباط سلا القنيطرة قطاع التواصل، إن هذا المعرض يندرج في إطار الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2974.

ويشتمل المعرض على ثمانية وعشرين لوحة تتطرق إلى عدة محاور تعكس مسار الثقافة الأمازيغية بالمملكة المغربية تتجلى في الخطب والاستقبالات الملكية، خطاب اجديرالتاريخي وتأسيس المعهد الملكي للثقافة الامازيغية، ومحورا خاصا بالامازيغية في الدستور والقوانين المغربية ومحورا  حول تثبيت الامازيغية في الإعلام العمومي  ومحورا يؤرخ لأهم محطات الصحافة الامازيغية بالمغرب.

وأضاف، أن هذا المعرض 28 لوحة تؤرخ لمسار دسترة وتوثيق الثقافة الأمازيغية ضمن المكون الثقافي المغربي، ويندرج في إطار مساهمة قطاع التواصل في الاحتفالات بالسنة الأمازيغية الجديدة.

يذكر، أن لوحات هذا المعرض، توثق لأهم مراحل النهوض بالامازيغية كهوية ومكون ثقافي وتراثي متجدر في تاريخ المملكة المغربية المتعدد الثقافات.
تفاصيل أوفى في الربورتاج التالي :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *