محمد سليكي

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي، إن لقاء قادة حزبه أمس الخميس بالرباط، مع نظرائهم بحزب التجمع الوطني للأحرار، ليس ردا على إجتماع الأربعاء بين حزب العدالة والتنمية متزعم الأغلبية الحكومية، وحزب الاستقلال المتواجد في المعارضة.

وأوضح لشكر في تصريح حصري لجريدة LE12.MA، أن لقاء الاتحاد الاشتراكي بحزب الأحرار، سبقه لقاء لحزب “الوردة” بحزب الاستقلال، حيث جرى الاتفاق على توجيه مذكرة إلى رئيس الحكومة، من أجل تديشن أولى جولات المشاورات مع الأحزاب، حول مدونة الانتخابات التي ستُنظم إستحقاقات 2021.

وأضاف المسؤول الحزبي، أنه في الوقت الذي إستجاب فيه رئيس الحكومة لهذا المطلب، لم يستجيب لمطلب آخر لغالبية أحزاب بالأغلبية، يتعلق بعقد لقاء مستعجل للتشاور حول التعديلات المقترح إدخالها على مشروع القانون الجنائي.

هل تخلى الاستقلال عن معارضة الحكومة؟ قراءة أولية في اللقاء التشاوري بين قادة “لامبة” و”الميزان”

 لذلك يؤكد قائد الاتحاد الاشتراكي:” أعلن حزب الأحرار خلال إجتماعه أمس بالاتحاد الاشتراكي، على دعم توجه وزير العدل فيما يخص التعديلات التي يدافع عنها لإصلاح القانون الجنائي”.
وأبرز إدريس لشكر، أن الاتحاد الاشتراكي، ماض في لقائه بالعديد من الأحزاب سواء منها تلك يالمشاركة في الحكومة كالاتحاد الدستوري و الحركة الشعبية، أو التي توجد في المعارضة.

و في هذا السياق، كشف الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، أن قادة حزبه سيلتقون يوم الخميس القادم، بوفد عن حزب الأصالة والمعاصرة بطلب من القيادة الجديدة للحزب.

بنعبد الله لـ”le 12 “: التقدم والاشتراكية غير معني بتحركات الأحزاب الأربعة

 وتفيد معطيات حصرية توصلت إليها جريدة  le12.ma، أن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام الجديد لحزب”التراكتور”، كان قد وجه مباشرة بعد مؤتمر الجديدة، رسالة إلى إدريس لشكر، يطلب من خلالها، لقاءا تشاوريا بين الحزبين، بيد أن قائد الاتحاد الاشتراكي، تريث في الرد على رسالة وهبي، حتى جرى إستقباله أول أمس الأربعاء بملتمس منه من طرف الملك محمد السادس، بقصر الدار البيضاء.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *