سعد المتولي ــ الدار البيضاء

يبدو أن شوارع مدينة الدار البيضاء باتت يوما عن يوم تؤكد أنها عبارة “عن كوري مفتوح على الهواء الطلق”، فبعد شوارع منطقة سيدي مومن والأزهر وأناسي والحي المحمدي، اليوم أصبحت أحياء وأزقة الحي الحسني تصاب بعدوى “حمى تجوال الأبقار”.

وأصبحت هاته المناطق عبارة عن مرتع خصب ترعى فيه الأبقار والأغنام والماعز في الشوارع، وفي تجمعات القمامة والحدائق العامة، وما تسببه من مخلفات دون رقابة من المسؤولين عن المدينة.

وعبر سكان الحي، في حديثهم مع”le12.ma” عن استيائهم من تجول قطيع الأبقار والأغنام في الشوارع وتغذيتهم على الحدائق والقمامة في الحي، دون مراعاة خطورتها على الأطفال، أو حتى للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وقال سكان من الحي المذكور إنهم اعتادوا على رؤية هذا المنظر كل يوم، وذلك بسبب توافد عدد مما اعتبروهم بـ”أهل الدوار إلى المنطقة، وحفاظهم على نشاطهم البدوي بتربية الأغنام والدجاج، وتعليفها من زبالة”.

وطالب سكان الحي من المسؤولين بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد مربي هذه الماشية الذين يطلقوها في الشوارع دون رقيب عليهم، والتي تتجول في شوارع الحي وتخلف وراءها روث ينبعث منه روائح كريهة وتحول شوارع سيدي مومن إلى “كوري قدو قداش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *