في تطور جديد لقضية فاجـ.ـعة وفاة ستة أشخاص، إثر تسمم جماعي، أرجأت المحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الأربعاء، محاكمة صاحب مطعم للوجبات السريعة في إلى غاية الاثنين 13 ماي الجاري، لإعداد الدفاع.

وقررت النيابة العامة متابعة صاحب محل الوجبات السريعة الكائن بحي المحاميد بمقاطعة المنارة، والمستخدمين، في حالة اعتقال من أجل التسبب من غير قصد في القتل غير العمد بسبب الإهمال.

وتعرض 26 شخصا لحالة تسمم حاد بعد تناولهم لوجبة سريعة “سندويش” في إحدى محلات الأكل السريع بحي المحاميد الشعبي بمراكش، حيث تم نقلهم على وجه السرعة للمستشفى قبل أن يفارق 6 منهم الحياة.

تراجعت الثقة بشكل ملحوظ في الوجبات السريعة في مراكش، عقب فاجعة وفاة ستة أشخاص بسبب التسمم على خلفية تناولهم لوجبات سريعة بـ”سناك” منطقة المحاميد الشعبية.

وتفيد معطيات جريدة le12.ma، أن البيض الفاسد قد يكون وراء فاجعة وفاة ستة أشخاص بسبب التسمم على خلفية تناولهم لوجبات سريعة بـ”سناك” منطقة المحاميد الشعبية.

وخلف الحادث ردود أفعال متباينة وسط سكان مدينة مراكش، واستأثر باهتمام الرأي العام المحلي والوطني، وكان وراء شن لجان المراقبة التابعة لقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة مراكش آسفي، خلال الساعات الماضية، حملات مراقبة واسعة في محلات بيع الوجبات السريعة، أسفرت عن حجز كميات من المواد الفاسدة والأطعمة غير الصالحة للاستهلاك، وزيوت طبخ غير صالحة في مجموعة من المحلات، وأصدرت قرارات بإغلاق عدد من المطاعم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *